جميع المباريات

إعلان

من ستاد القاهرة الدولي.. حسام حسن يكرر رحلة "الفتى الحالم" مع مصر بعد 38 عامًا

حسام حسن

حسام حسن من مران المنتخب

يستعد منتخب مصر الأول بقيادة حسام حسن، لاستضافة نظيره منتخب بوركينا فاسو، في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

مباراة مصر وبوركينا فاسو، تنطلق بحلول العاشرة مساء اليوم الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن لقاءات الجولة الثالث من تصفيات كأس العالم.

مصر تتصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة من مباراتين، بينما تأتي بوركينا فاسو في مركز الوصافة برصيد 4 نقاط، قبل مواجهة الجولة الثالثة التي تجمع بينهما اليوم.

بداية حسام حسن

ما أشبه الليلة بالبارحة، حسام حسن يخطو أولى خطواته مع منتخب مصر كمدير فني، في أول مباراة رسمية وعلى ستاد القاهرة الدولي، بمواجهة منتخب بوركينا فاسو.

كان خطا هذه الخطوة قبل 38 عامًا و3 أشهر، وتحديدًا في مارس 1986، ولكن كلاعب، عندما دخل لعب مع مصر ضد السنغال، في المباراة الافتتاحية لأمم أفريقيا، التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، وخسرها الفراعنة بهدف دون رد.

فتى كان لم يبلغ من العمر سوى 19 عامًا وبضعة أشهر، وجد نفسه يدخل بديلًا في تشكيل الفراعنة أمام السنغال، والنتيجة تشير لتقدم الضيوف بهدف نظيف، ليكتب أول ظهور رسمي من بوابة هذا اللقاء.

واليوم، حسام حسن الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 68 بعد شهرين من الآن، يستعد لقيادة منتخب مصر في أول مباراة رسمية من خارج الخطوط، بينما هذه المرة في طريق التأهل إلى كأس العالم 2026، آملًا أن تكون بدايته كمدرب أفضل من نظيرتها كلاعب، خاصة وأنه اكتسب المزيد من الخبرات ولديه قوام مميز من اللاعبين القادرين معًا على إسعاد الشعب المصري.

وعلى مدار 186 مباراة لعبها حسام حسن بقميص منتخب مصر، سواء كانت على الصعيد الرسمي أو الودي، وقع على 72 هدفًا، في حين أنه منذ توليه تدريب المنتخب الوطني، سجل هجوم الفراعنة 3 أهداف واستقبل 4.

مهمة تدريب منتخب مصر، التي استدعت من حسام حسن، الانتظار حوالي 16 عامًا، وخوض تجارب تدريبية رفقة 9 أندية بالإضافة إلى تجربة مع منتخب الأردن الشقيق، إلى أن أصبح قائدًا للفراعنة بشكل رسمي، في فبراير الماضي، بعد رحيل روي فيتوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن