جميع المباريات

إعلان

بطل البرتغال ومهاجم بـ3 رئات.. ماذا ينتظر منتخب مصر أمام غينيا بيساو؟

غينيا بيساو

منتخب غينيا بيساو

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره منتخب غينيا بيساو مساء الغد الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان منتخبنا الوطني قد انتصر على منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم مساء يوم الخميس الماضي، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات.

ليواصل منتخب مصر تصدره للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثاني منتخب غينيا بيساو، وفي حال فوز الفراعنة في المباراة المقبلة، سيوسع الفارق ويعزز فرصه في حسم التأهل مباشرة إلى مونديال 2026.

وستكون مباراة إثيوبيا مع غينيا بيساو أحد أفضل الحلول للجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة حسام حسن، من أجل دراسة منافسه جيدًا قبل موقعة الغد.

وبدأ منتخب غينيا بيساو هذه المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مانويل بالدي

خط الدفاع: مارسيلو جالو، أوبا سانجانتي، فالي كاندي، جيفرسون إنكادا.

خط الوسط: موريتو كاساما، جانيو بيكل، ماما بالدي، ألفا سيميدو.

خط الهجوم: إلفيس بالدي، فرانكيلنو ديجيو.

ماذا ينتظر منتخب مصر أمام غينيا بيساو؟

حارس مخضرم

وبالنظر إلى تلك التشكيلة سنجد أن المدرب البرتغالي لويس بوا مورتي، اعتمد على بعض اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرات في نفس الوقت، ففي حراسة المرمى تواجد مانويل بالدي، لاعب فريق بينافيل البرتغالي.

ولعب بالدي في الموسم الحالي 2023-24، 10 مباريات فقط مع فريقه في دوري الدرجة الثانية البرتغالي، وسكنت شباكه 8 أهداف فيما حافظ على نظافة شباكه 4 مرات.

ولم يكن صاحب الـ 21 عاما هو الحارس الأساسي لفريقه، وكان يُعتمد على البرتغالي بيدرو سيلفا والذي تعرض لإصابة ليأتي دور حارس غينيا بيساو، والذي انتهز الفرصة وظهر بشكل مميز خلال بعض مباريات الموسم.

دفاع حديدي

وفي خط الدفاع تواجد الثلاثي، أوبا سانجانتي لاعب دونكيرك الفرنسي، فالي كاندي لاعب ميتز الفرنسي، جيفرسون إنكادا لاعب فاركو.

سانجانتي قائد فريق دونكيرك الفرنسي والذي ينشط في دوري الدرجة الثانية، ورغم كونه يتواجد في مركز المدافع إلا أنه نجح في تسجيل هدفين وقدم تمريرة حاسمة في الموسم الحالي 2023-24، خلال 2965 دقيقة.

صاحب الـ 33 عاما انضم لأول مرة لمنتخب غينيا بيساو في عام 2020، عندما تلقى منتخب بلاده الهزيمة من السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

عضو أساسي مع ميتز

المدافع الثاني هو فالي كاندي لاعب فريق ميتز الفرنسي، أحد الركائز الأساسية لفريقه رغم بلوغه سن الـ 26 فقط، إذ لعب في الموسم الحالي 26 مباراة لم يسجل أي أهداف لكنه قدم تمريرتين حاسمتين.

مدافع فاركو

المدافع الأخير ليس غريبًا على لاعبي منتخب مصر، فهو جيفرسون إنكادا لاعب فريق فاركو، الذي لعب في الموسم الحالي 19 مباراة في بطولة الدوري المصري، وقدم خلالهم تمريرتين حاسمتين.

وبدأ إنكادا مبارياته الدولية في 11 نوفمبر 2020، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ولم يسجل أو يصنع معه أي هدف في 20 مباراة لعبهم بقميصه.

بطل البرتغال وقائد حديث العهد

ويتواجد في منطقة خط الوسط، الثنائي ماما بالدي بطل كأس البرتغال السابق ولاعب ليون الفرنسي الحالي، الذي شارك في موسم 2023-24، في 23 مباراة سجل خلالهم هدفين فقط وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وتُوج صاحب الـ 28 عامًا ببطولة واحدة وهي كأس البرتغال في عام 2020، عندما كان يلعب في صفوف فريق ديبورتيفو أفيس البرتغالي.

بالإضافة إلى ألفا سيميدو قائد فريق الطائي السعودي، ومنتخب غينيا، الذي لعب في الموسم الحالي 33 مباراة سجل خلالهم هدفًا وحيدًا، وقدم 3 تمريرات حاسمة، وهو ابن الـ 26 عاما فقط.

"دبابة" تُوجت بـ3 بطولات

أما في خط الهجوم يتواجد فرانكيلنو ديجيو لاعب فريق ميتيلاند الدانماركي، الذي شارك في الموسم الحالي 33 مباراة وسجل خلالهم 17 هدفًا وقدم 6 تمريرات حاسمة.

واللافت للنظر في أرقام المهاجم صاحب الـ 19 عامًا، تتويجه بـ 3 بطولات قبل قدومه على مرحلة العشرينيات.

أول هذه الجوائز كانت في موسم 2021-22، عندما توج ببطولة دوري أبطال أوروبا للشباب مع فريق بنفيكا البرتغالي.

وفي موسم 2022-23 فاز اللاعب الغيني بجائزة هداف دوري الرديف في الدوري البرتغالي بقميص بنفيكا، بعدما سجل خلالها 6 أهداف.

ومع نادي ميتييلاند في موسم 2023-24، فاز المهاجم الغيني بلقب الدوري الدنماركي الذي احتل صدارة ترتيب المسابقة برصيد 63 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فريق بروندبي صاحب المركز الثاني.

وحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن المهاجم الغيني زامل إمام عاشور لمدة 17 يوما فقط في ميتييلاند الدنماركي، إذ انتقل لاعب وسط الأهلي إلى الفريق الأحمر في 18 يوليو 2023، فيما انضم فرانكيلنو ديجيو إلى الفريق الدنماركي يوم 1 من نفس الشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن