جميع المباريات

إعلان

فليك في أزمة بسبب كوبا أمريكا ويورو 2024

هانز فليك - الأهلي

هانسي فليك المدير الفني لبرشلونة

يواجه هانسي فليك، المدير الفني الجديد لنادي برشلونة، عدة مشاكل مرتقب حدوثها قبل بداية تحضيراته للموسم المقبل، والتي قد تؤثر بشكل كبير على الفريق الكاتالوني خلال المباريات الأولى للمدرب الألماني.

أولمبياد باريس

تمثلت أولى المشاكل للمدرب هانسي فليك في إعلان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، استدعاء لاعبيه باو كوبارسي وفيرمين لوبيز، وذلك للانضمام إلى قائمة المنتخب الأولمبي، تمهيدًا للمشاركة في أولمبياد باريس وهو ما يعني غيابهم عن الفترة التحضيرية للفريق.

وقرر الجهاز الفني لمنتخب إسبانيا استدعاء ثنائي برشلونة باو كوبارسي وفيرمين لوبيز، بينما رفض ضم لامين يامال وذلك بسبب مشاركته مع الفريق الأول للماتادور في بطولة يورو 2024، بالإضافة إلى وضع ما حدث لزميله بيدري جونزاليس في الاعتبار.

وتعرض بيدري للإصابة في وقت سابق بعد خوضه العديد من المباريات رفقة برشلونة ومنتخب إسبانيا، وهو ما أدى في النهاية إلى غيابه لمدة شهرين عقب سقوطه مصابًا، وهو ما دفع المنتخب الأولمبي لتجنب حدوث الأمر ذاته مع لامين يامال.

ومن المقرر أن يبدأ منتخب إسبانيا الأولمبي مواجهاته بملاقاة نظيره أوزبكستان يوم 27 يوليو الجاري، ثم يواجه جمهورية الدومينيكان يوم 27 من الشهر ذاته، ويختتم مباريات دور المجموعات أمام مصر يوم 30 يوليو.

غياب ثنائي برشلونة وانضمامهم إلى المنتخب الأولمبي الإسباني ليست أزمة كبيرة لهانسي فليك المتولى مسئولية البلوجرانا حديثًا، حيث زاد الأمر صعوبة عقب إصابة العديد من عناصر الفريق خلال فترة التوقف الدولي الجارية، والتي تقام خلالها بطولتي اليورو وكوبا أمريكا.

يورو 2024

سقط بيدري لاعب برشلونة مصابًا خلال مواجهة منتخب إسبانيا أمام ألمانيا في ربع نهائي بطولة يورو 2024، بعد تدخل قوي من توني كروس لاعب المانشيفت، وغادر اللاعب الشاب المباراة في الدقيقة 8 وحل داني أولمو بديلًا له.

وكشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانًا أوضح فيه حجم الإصابة التي تعرض لها بيدري، وأكد أن اللاعب قد أصيب بالتواء جانبي داخلي من الدرجة الثانية في ركبته اليسرى، ومن المتوقع أن تستمر فترة غياب نجم برشلونة الشاب عن الملاعب لشهر، وهو ما يعني تخلفه عن المعسكر التحضيري لبرشلونة للموسم المقبل.

"سأبقى هنا حتى النهاية".. بيدري يوجه رسالة مؤثرة بعد إصابته مع إسبانيا في يورو 2024

شكل غياب بيدري أزمة كبيرة لهانسي فليك الذي يبحث رفقة ديكو المدير الرياضي لبرشلونة، عن صفقات جديدة للبلوجرانا من أجل تدعيم صفوف الفريق للموسم المقبل، مع الوضع في الاعتبار صعوبة الموقف المالي الذي يعني منه حاليًا.

زاد الأمر صعوبة بالنسبة للألماني فليك، في ظل صعوبة الاستقرار على ضم لاعبين جدد للفريق في ظل الوضع المالي للفريق في الاعتبار، وهو ما يشكل تحدي جديد ومختلف في البحث عن اختياراته بعناية كبيرة.

كوبا أمريكا 2024

لم تقف المشاكل التي يعاني منها هانسي فليك عند هذا الحد، حيث تلقى الألماني خبرًا سيئًا في الساعات الأولى من صباح الأحد، بسقوط مدافعه رونالد أراوخو مصابًا، في مباراة البرازيل والأوروجواي والتي حسمها الأخير بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

وتعرض أراوخو للإصابة بعد سقوطه خلال المباراة، ليغادر الأوروجواني بديلًا في الشوط الأول من المباراة.

وصرح مارسيلو بيلسا مدرب منتخب الأوروجواي عن الإصابة التي تعرض لها أراوخو، والتي رجح أنها قد تكون عضلية، وأكد أن اللاعب سيخضع لعديد من الفحوصات الطبية للوقوف على حجم إصابته.

تدخل عنيف واشتباك رافينيا وأراوخو.. مشاهد من ملحمة مباراة البرازيل والأوروجواي (فيديو وصور)

بعد خروجه باكيا أمام البرازيل.. مدرب أوروجواي يكشف حجم إصابة أراوخو (فيديو)

ليواجه هانسي فليك حالة كبيرة من الانزعاج بسبب الإصابات الكبيرة التي يسقط فيها لاعبيه قبل أن يلتقي بهم، في ظل عدم وضوح الرؤية بالنسبة لصفقات اللاعبين المقرر لهم أن ينضموا للفريق.

ويخوض برشلونة أولى مبارياته بالموسم الجديد 17 أغسطس القادم أمام فالنسيا في أولى جولات الدوري الإسباني، بينما يبدأ الفريق تحضيراته للموسم يوم 10 من شهر يوليو الجاري.

اقرأ أيضًا

السلوفيني سلافكو فينتشيتش يُدير قمة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي يورو 2024

النني ينضم إلى معسكر منتخب مصر الأوليمبي

صراع الهدافين في يورو 2024.. صدارة هولندية ومطاردة إنجليزية إسبانية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg