لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

إنجاز مكرر أو رقم كارثي.. سيناريو ألمانيا يرسم طريق الإنجليز قبل نهائي يورو 2024

إنجلترا

منتخب إنجلترا

يبحث منتخب إنجلترا عن حدث إعجازي وصناعة التاريخ في مواجهة إسبانيا، بنهائي بطولة يورو 2024، للحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخ الأسود الثلاثة.

إنجلترا عبرت إلى نهائي يورو 2024 بريمونتادا أمام هولندا، لتنتهي المباراة بنتيجة (2-1) بهدف في الوقت القاتل، يقود الأسود الثلاثة للنهائي الثاني تواليًا.

إنجاز مكرر أو رقم كارثي

الوصول إلى نهائي اليورو مرتين على التوالي، ليست إنجلترا أول من فعله، بل تكرر هذا السيناريو 4 مرات تاريخيًا، باختلاف المكانة التي احتلها المنتخب الذي بلغ المباراة النهائية في مباراتين تواليًا.

المرة الأولى كانت من نصيب "الاتحاد السوفيتي" سابقًا، والذي توج بطلًا لنسخة يورو 1960، ثم حل وصيفًا لنسخة 1964.

ثم قدمت ألمانيا الغربية السيناريو الأمثل، بالتأهل إلى النهائي في 3 نسخ متتالية، حيث توجت بيورو 1972 ثم جاءت وصيفة في 1976، وعادت بعدها لمنصات التتويج في نسخة 1980.

بينما المرة الثالثة تكفلت بها ألمانيا (بعد التوحيد)، حيث حلت وصيفة لنسخة يورو 1992 ثم توجت بلقب 1996.

السيناريو تكرر للمرة الرابعة على يد منتخب إسبانيا، ولكن هذه المرة كان فريدًا من نوعه، حيث نجح الماتدور في التتويج باللقب في المرتين تواليًا، وحدث ذلك في نسختي 2008 و2012.

والآن، نحن أمام السيناريو نفسه للمرة الخامسة، حيث حلت إنجلترا وصيفة للنسخة الماضية 2020، وتستعد لمواجهة إسبانيا، بحثًا عن تحقيق الحلم الغائب منذ عقود وعقود من الزمن.

ربما سيناريو الألمان هو الأكثر تشابهًا مع حال الإنجليز، باعتبارهم جاءوا في وصافة النسخة الماضية، وهذا ربما أيضًا يزف بشرى سارة بأن نهائي الأحد المقبل سيكون شاهدًا على تحقيق الحلم الذي طال انتظاره.

بينما لم يسبق لأي منتخب تأهل لنهائي اليورو في نسختين على التوالي ولم يتوج باللقب في كليهما، وحال تكبدت إنجلترا مرارة الهزيمة أمام إسبانيا، سيحدث هذا للمرة الأولى تاريخيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات