لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

قبل ارتداء قميص ريال.. ماذا قدم مبابي مع فرنسا في يورو 2024؟

مبابي

كيليان مبابي

أعلن ريال مدريد الإسباني عن تعاقده مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان السابق ومنتخب فرنسا في 3 يونيو الماضي، وذلك قبل انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا 2024 والتي بدأت في 14 من الشهر ذاته.

وانضم كيليان مبابي لاعب ريال مدريد إلى معسكر منتخب فرنسا المشارك في يورو 2024، وذلك قبل أن يتم تقديمه من قبل الميرنجي، ليشارك قائد الديوك في البطولة حتى ودع المنافسة في دور نصف النهائي أمام إسبانيا.

وتعاقد ريال مدريد مع كيليان مبابي بعقد يمتد لمدة 5 سنوات قادمة بداية من الموسم المقبل، وذلك بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، ومن المقرر أن يتم تقديم اللاعب يوم 16 يوليو الجاري في ملعب سانتياجو برنابيو.

 بطولة يورو 2024

37 يومًا كان كيليان مبابي خلالهم على ذمة ريال مدريد منذ إعلان الفريق الإسباني توقيعه مع قائد منتخب فرنسا، شارك في تلك المدة مع منتخب فرنسا في بطولة كأس أمم أوروبا في 5 مواجهات بمعدل 465 دقيقة إلا إن مساهمات اللاعب كانت مخيبة للآمال.

إصابة محبطة

خاض مبابي مباراة فرنسا الافتتاحية أمام النمسا أساسيًا، ونجح في صناعة هدف إلا إنه سقط مصابًا بعد الاصطدام في أنفه، ليتضح فيما بعد أنه تقد تعرض للكسر، وهو ما دفعه للغياب عن المشاركة في الجولة الثانية أمام هولندا.

عاد مبابي للمشاركة أمام بولندا، لكنه ارتدى قناعًا واقيًا، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية أن اللاعب بحاجة لعملية جراحية بعد كسر أنفه، ونجح اللاعب في تسجيل هدفه الوحيد في البطولة بشباك رفاق روبرت ليفاندوفسكي.

هدف فرنسا الأول أمام بولندا (مبابي)

شارك كيليان مبابي في فوز فرنسا أمام بلجيكا إلا إنه لم يقدم الأداء المنتظر، استمر الأمر في مباراة البرتغال التي انتهت بالتعادل السلبي دون أن يساهم الفرنسي في حسم المباراة لرفاقه كما اعتادوا في المناسبات الكبرى، لتلقي ركلات الترجيح بكلمتها العليا والتي وضعت الديوك في نصف النهائي.

بدأ كيليان مبابي مباراة فرنسا أمام إسبانيا بشكل مختلف ونجح في صناعة الهدف الأول ليرتفع رصيد مساهماته التهديفية في البطولة إلى 3 مساهمات، إلا إن الماتادور تماسك وحسم المباراة لصالحه مبكراً، ليضع قائد فرنسا ورفاقه في مأزق فشلوا في الخروج منه.

مرحلة جديدة

ليودع مبابي البطولة رفقة فرنسا من دور نصف نهائي يورو 2024، بعد أن غاب عنه بريقه الذي اعتادت الجماهير أن تراه من خلاله، ليصرح اللاعب عقب الخروج من نصف النهائي قائلًا: "لقد فشلت في بطولة أوروبا، أردت أن أكون بطلًا لكن هذا لم يحدث".

وأعرب مبابي عن أن الأمور المقبلة ستختلف وأن المرحلة الحالية المرتبطة ببطولة اليورو قد انتهت ليعلق قائلًا: "هذه هي كرة القدم، علينا المضي قدما لم أكن جيدًا وسأعود الآن إلى المنزل، الأمر بهذه البساطة، لقد كان عاما طويلًا وسأعود في إجازة للراحة، وهو ما سيكون مفيدًا، بعد ذلك سأبدأ حياة جديدة".

رد كيليان مبابي كان الرد الذي ينتظره جماهير ريال مدريد والتي ترغب في رؤية مبابي بقميص الميرينجي في 16 يوليو الجاري، بعد أن طال الانتظار لسنوات عديدة من محاولات عدة لضم قائد فرنسا.

اقرأ أيضًا

مبابي: فشلت في يورو 2024.. وأستعد لحياة جديدة

بأسيست خيالي من مبابي.. كولو مواني يسجل أول أهدافه في اليورو

آخر برونزية في 1980.. لماذا اختفت مباراة المركز الثالث في بطولات اليورو؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات