لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

بسبب فارق السرعة.. 5 خطوات إسبانية لإيقاف مبابي

مبابي ولابورت

مبابي ولابورت خلال مباراة فرنسا وإسبانيا - صورة أرشيفية

كشفت صحيفة ماركا، عن خطة منتخب إسبانيا، لإيقاف كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، خلال المواجهة التي ستجمع بينهما في نصف نهائي يورو 2024، يوم الثلاثاء المقبل.

وخسر منتخب إسبانيا خدمات الظهير الأيمن المخضرم داني كارفاخال، حيث سيغيب عن لقاء نصف النهائي ضد فرنسا بداعي الإيقاف، بعد طرده في ربع النهائي أمام ألمانيا.

وتحدث لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، أنه لا يفضل إخراج اللاعبين من مراكزهم، والدفع بهم في مركز جديد، مما يشير لمشاركة الظهير الأيمن المتبقي في القائمة، وهو المخضرم خيسوس نافاس أكبر اللاعبين سنًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبابي الذي وصلت سرعته القصوى خلال أمم أوروبا إلى 36.5 كم/ساعة، سيواجه نافاس الذي كان أقصى سرعة وصل لها في عام 2018 ضد ألبانيا هي 32.6 كم/ساعة، مما سيدفع دي لا فوينتي لاعتماد نظام المراقبة المبكرة، بمشاركة 5 لاعبين.

وأوضحت أن اللاعب الأول هو الظهير خيسوس نافاس، الذي ربما لن يتفوق بسلاح السرعة على مبابي، لكن يجب عليه ألا يجعله مرتاحًا أثناء التمركز أو التسديد، ثم اللاعب الثاني ناتشو، وهو الذي سيتحمل مهمة التغطية خلف نافاس حال فشله في إيقاف مبابي.

وأضافت أن اللاعب الثالث هو قلب الدفاع الآخر إيمريك لابورت، والذي سيضطر لمواجهة مبابي حال قام اللاعب الفرنسي بتغيير مركزه، وهو ما يفعله أحيانًا في بعض الهجمات لمفاجأة الخصوم.

وتابعت أن اللاعب الرابع هو رودري قائد خط الوسط، والذي سيتعين عليه مهمة تنظيم تمركز لاعبي إسبانيا داخل الملعب، وإيقاف التمريرات بين الخطوط لكتيبة الماتادور.

وسيكون اللاعب الخامس المكلف بمهام دفاعية هو الجناح داني أولمو، الذي سيتعين عليه مساعدة الظهير الذي سيلعب أمامه، لإيقاف خطورة أجنحة فرنسا وخاصة مبابي، ومحاولة قطع الكرة أثناء عملية بناء الهجمة من جانب لاعبي فرنسا، لاستغلال تسديداته المميزة، وذلك لزيارة شباك الحارس مايك ماينان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات