جميع المباريات

إعلان

قفاز إيميليانو وصدمة تاريخية.. كولومبيا تصطدم بعقدتها أمام الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا

الأرجنتين وكولومبيا

ليونيل ميسي - خاميس رودريجيز

حجز منتخبا الأرجنتين وكولومبيا مقعدهما في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، في مواجهة كلاسيكية معتادة تجمعهما دائمًا في منافسات هذه البطولة العريقة لقارة أمريكا الجنوبية.

منتخب الأرجنتين عبر إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 على حساب كندا بنتيجة (2-0)، بينما خطفت كولومبيا البطاقة الثانية على حساب أوروجواي بنتيجة (1-0).

موقعة نهائي كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا، في الثالثة فجر يوم الاثنين على ملعب هارد روك في ولاية فلوريدا.

الأرجنتين الأكثر تتويجًا بلقب كوبا أمريكا بالتساوي مع أوروجواي، تأهلت للمباراة النهائية للمرة 30، بينما كتبت كولومبيا التأهل الثالث في تاريخها.

صراع فجر الاثنين المقبل، سيُعلن إما عن اللقب الـ 16 لراقصي التانجو والثاني تواليًا، أو اللقب الثاني في تاريخ لوس كافيتيروس والغائب منذ 23 عامًا.

يفصلنا أقل من 4 أيام على المباراة رقم 40 بين الأرجنتين وكولومبيا تاريخيًا بين المنتخبين، والتي تشهد تفوقًا كاسحًا لراقصي التانجو ورفاق ليونيل ميسي.

39 مواجهة تاريخية، حققت خلالها الأرجنتين الفوز 22 مرة مقابل 9 من نصيب كولومبيا، بينما تعادل المنتخبين 8 مرات، وذلك على الصعيد الرسمي في جميع البطولات بالإضافة للمواجهات في الإطار الودي.

نهائي الأرجنتين وكولومبيا سيكون المباراة رقم 16 بينهما في منافسات كوبا أمريكا على مر التاريخ، بينما في السابق التقيا وجهًا لوجه 15 مرة، وجاءوا كما يلي:

- فوز الأرجنتين 9 مرات.

- فوز كولومبيا 4 مرات.

- تعادل المنتخبان 2.

ومن بين الـ 15 مواجهة السابقة بين الأرجنتين وكولومبيا، هناك 5 مباريات فقط كانت في الأدوار الإقصائية، وجاءت على النحو الآتي:

- نصف نهائي 2021: (1-1) ضربات جزاء (3-2) للأرجنتين.

وهذه المباراة سجل فيها هدف الأرجنتين لاوتارو مارتينيز بأسيست ليونيل ميسي، بينما سجل لكولومبيا لويس دياز.

- ربع نهائي 2015: (0-0) ضربات جزاء (5-4) للأرجنتين.

- نصف نهائي 2004: الأرجنتين (3-0) كولومبيا.

- نصف نهائي 1993: (0-0) ضربات الجزاء (6-5) للأرجنتين.

- تحديد المركز الثالث 1987: كولومبيا (2-1) الأرجنتين.

وتعد ركلا الجزاء سمة مواجهات خروج المغلوب بين المنتخبين، والتي ابتسمت للأرجنتين في الـ 3 مناسبات التي انتهى فيها الوقت الأصلي بالتعادل، كولومبيا التي تعاني أمام راقصي التانجو في ركلات الجزاء، ستواجه هذه المرة العملاق إيميليانو مارتينيز.

آخر انتصار حققته كولومبيا على حساب الأرجنتين كان بنتيجة (2-0)، والتي أقيمت ضمن مرحلة المجموعات لنسخة كوبا أمريكا 2019.

بينما الأرجنتين كانت فازت على كولومبيا (1-0) في مباراة أقيمت فبراير 2022 ضمن تصفيات كأس العالم، وعلى صعيد بطولة كوبا أمريكا، كان الانتصار بركلات الجزاء بنتيجة (3-2) بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

ومنذ نسخة 2004 على مدار آخر 20 عامًا، تأهلت الأرجنتين للنهائي 6 مرات بالإضافة إلى مرة أخرى خاض مواجهة تحديد المركز الثالث، بينما كولومبيا تأهلت إلى النهائي مرة واحدة فقط وخاضت مباراة تحديد المركز الثالث 3 مرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
مصر

مصر

31 25
الأرجنتين

الأرجنتين

54

أكرم يسري يسجل من الجانب الأيمن لمصر والفارق أصبح 5 أهداف ثم الفارق أصبح 6 اهداف بعد تمريرة من هنداوي تصدى لها أكرم يسري

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg