عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

مفاجآت تركي آل الشيخ.. 4 هدايا منتظرة في قمة الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي

تركي الشيخ

تركي آل الشيخ - الأهلي والزمالك

بصورة رسمية أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"وتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في "الرياض".

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 27 سبتمبر المقبل بحسب بيان رسمي أصدره "كاف"وتركي آل الشيخ، حيث تقام القمة الأفريقية في العاصمة السعودية "الرياض"، لكن دون تحديد الملعب.

وكان الأهلي توّج بلقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة بالفوز على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة (1-0) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

في المقابل، توّج الزمالك بالكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي بفارق المواجهات المباشرة بنتيجة (2-2) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وسبق وأن أقيمت موقعة السوبر الأفريقي في الموسم الماضي وتحديدًا بين الأهلي (بطل دوري الأبطال) واتحاد العاصمة الجزائري (بطال الكونفدرالية) ليفوز الأخير بهدف دون رد عن طريق قائده السابق زين الدين بلعيد.

ويُسلط "يلا كورة" في التقرير التالي، مفاجآت من المنتظر حدوثها برعاية تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه والراعي الرسمي للمباراة بالاتفاق مع "كاف".

- حضور جماهيري

في مارس الماضي، استضاف ملعب "الأول بارك" في العاصمة "الرياض" قمة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر برعاية الهيئة العامة للترفيه ضمن موسم الرياض.

وشهدت المباراة تتويج الأهلي بلقب كأس مصر بالفوز بنتيجة (2-0)، حيث تعتبر هذه القمة حدث استثنائي من خلال إقامة نهائي كأس مصر في الخارج.

وبالطبع تواجد المباراة في السعودية يعني ضمان حضور جماهيري كامل العدد، إلى جانب تواجد العديد من الملاعب الجاهزة لاستضافة القمة المصرية.

ومن المقرر إقامة المباراة هذه المرة على ملعب "المملكة أرينا" معقل فريق الهلال السعودي حاليًا، خاصة أن الملعب يتم تجديده وتحديدًا من حيث عدد مقاعد الجماهير.

وسيتم زيادة الطاقة الاستعابية حول عدد الجماهير من 18 ألف مشجع إلى 26 ألف مشجع، على أن يتم تجهيز الملعب وفقًا لتصريحات سابقة من "آل الشيخ" في منتصف سبتمبر المقبل أي قبل قمة السوبر الأفريقي.

- إخراج عالمي

استعان تركي آل الشيخ مخرج نهائي كأس العالم نسخة قطر 2022 لإخراج قمة نهائي كأس مصر، وهنا قد يعود الرجل الأول في الهيئة العامة للترفيه للاستعانة بشخصيات عالمية لإخراج المباراة.

"آل الشيخ" سبق وأن حاول تنظيم مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري مع تقديم أموال طائلة لقطبي الكرة المصرية إلا أن حلم رئيس الهئية العامة للترفيه لم يتحقق بسبب لوائح "فيفا" وقتها.

تعرف منافس الأهلي والزمالك بدور الـ 32 من بطولة كأس مصر

- قناة مجانية

أعلن تركي آل الشيخ، نقل قمة الأهلي والزمالك عبر شاشة "إم بي سي مصر" المجانية، وشبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية والناقل الرسمي لمباريات السوبر الأفريقي.

مفاجأة "آل الشيخ" أن المباراة ستنقل عبر شاشة "إم بي سي مصر" وهيّ التي قامت بنقل نهائي كأس مصر 2022-2023، مما يعني إمكانية مشاهدة المباراة مجانًا لدى الجماهير.

- مكاسب مالية

في النسخة الماضية، كانت جوائز السوبر الأفريقي حصول البطل على 500 ألف دولار، بينما يحصل الفريق الخاسر على 250 ألف دولار.

ورغم المكاسب المعلنة من جانب "كاف"، إلا أن من المحتمل أن يتم وضع جوائز مالية أخرى من تركي آل الشيخ مثل بطولة كأس مصر الماضية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg