جميع المباريات

إعلان

مصدر بـ كاف ليلا كورة: الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي بغض النظر عن موقف "رخصة الأندية"

عمر جابر وحسين الشحات خلال مباراة الأهلي والزمالك

مباراة الأهلي والزمالك

كشف مصدر مسؤول في الإتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موقف إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي المزمع إقامتها بين الأهلي والزمالك خلال الفترة المقبلة، حيث يشارك المارد الأحمر بصفته بطل دوري الأبطال، بينما يلعب الفريق الأبيض بصفته بطل كأس الكونفدرالية.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت تساؤلات عديدة حول موقف نادي الزمالك في حال عدم إعتماد رخصته للمشاركة في المسابقات الأفريقية للموسم 2024/2025.

وقال المصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة إن مسابقة كأس السوبر الأفريقي لا علاقة لها بترخيص النادي، ويمكن للنادي المشاركة في كأس السوبر حتي لو لم يتم اعتماد رخصته الأفريقية.

وأشار المصدر إلي نص المادة 6 من لائحة التراخيص في بند نطاق التطبيق، حيث تنطبق لوائح ترخيص كاف للأندية على المسابقات التالية ( دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية )، بالإضافة إلي مسابقات الأندية الوطنية من الدرجة الأولى لكل اتحاد عضو وأي منافسة أو (مسابقات) أخرى يحددها الاتحاد العضو.

وأوضح المصدر إن آخر مهلة لمراجعة بيانات كافة الأندية واعتمادها هي غداً الأحد الموافق 30 يونيو، مشيرًا لصعوبة إجراء أي مد في المواعيد بعد هذا الموعد، وفي حالة عدم اعتماد ملف أي ناد، يرشح الاتحاد المحلي النادي الذي يليه في الترتيب للمشاركة في المسابقات الأفريقية

الجدير بالذكر أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم كان قد نص في آخر خطاب له للإتحادات الوطنية على عدة شروط جاءت كالآتي :

في حالة عدم معرفة الأندية المشاركة في مسابقات كاف للموسم الرياضي 2024/25 بحلول 30 يونيو بسبب عدم استكمال منافسات الدوري المحلي أو الكأس الوطنية، فإن الاتحاد المحلي لا يزال مطالبا بتقديم قرارات الترخيص والمستندات الخاصة بجميع الأندية التي لديها فرصة للتأهل والمشاركة في مسابقات كاف.

وبناءً على ذلك، يجب على الاتحاد الوطني دعوة جميع الأندية التي لديها فرصة للتأهل إلى مسابقات الأندية الأفريقية في موسم 2024/25 حتى ولو على معيار الجدارة الرياضية ، لبدء عملية الترخيص والخضوع لها على مستوى الاتحاد ، مع التأكيد أنه عند انتهاء المسابقات المحلية (الدوري والكأس) وتأكيد للأندية المؤهلة للموسم الأفريقي 2024/25، يختار الاتحاد رسميا الأندية بناءً على ملفات ترخيص الأندية المقدمة إلى كاف والمعتمدة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن