جميع المباريات

إعلان

"الحل الأمثل غير مقيد".. 4 بدائل لتعويض معلول في نهائي أفريقيا أمام الترجي

معلول

علي معلول من مباراة الترجي

يفتقد فريق الأهلي للاعبه الدولي التونسي علي معلول، في موقعة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، بعد إصابته في وتر أكيلس، وغيابه عن الملاعب.

إصابة معلول في مباراة رادس بذهاب نهائي أفريقيا، أدى لاستبداله بعد مرور حوالي 7 دقائق، وبعد الفحوصات الطبية تبين إصابته بقطع جزئي في أكيلس، وعليه خضع لجراحة ناجحة، وسيبدأ خلال الفترة المقبلة في مراحل التأهيل والعلاج.

موسم علي معلول مع الأهلي انتهى بشكل رسمي، سواء على الصعيد الأفريقي أو المحلي، وعودته ستكون على الموسم الجديد، خاصة وأنه سيحتاج حوالي 4 - 6 أشهر للتعافي من أكيلس والعودة للملاعب مرة أخرى.

والآن الأمر انتقل إلى السويسري مارسيل كولر، الذي سيتعين عليه التدوير بين الحلول التي لديه لسد خانة الظهير الأيسر، أولًا في مواجهة الترجي المقبلة، ثم حتى نهاية الموسم الممتد حتى نهاية أغسطس على الأقل.

حلول وفيرة في واقع الأمر أمام كولر، "الأمثل" منها هو ورقة عمر كمال عبدالواحد، الذي شارك بالفعل تحت قيادة السويسري بمركز الظهير الأيسر، خلال 3 مباريات في الدوري، واستطاع خلالهم المساهمة في هدفين، لكنه غير مقيد أفريقيًا، لمشاركته مع مودرن فيوتشر بالكونفدرالية.

لحظة إصابة معلول واستبداله أمام الترجي

بينما الحلول التي ستكون متاحة أمام كولر، خلال مباراة الترجي المقبلة، ستتمثل في اللاعبين المتاحين بالقائمة الأفريقية، ومنها الآتي:

- كريم الدبيس: وهو اللاعب الوحيد الذي يشغل مركز الظهير الأيسر بصفة أساسية، ولعب مع كولر 8 مباريات هذا الموسم، آخرهم أمام زد في الدوري، وقدم خلالهم مساهمة تهديفية واحدة وحصل على إنذار واحد.

- كريم فؤاد: كان يلعب في هذا المركز عندما كان ضمن صفوف إنبي، حيث لعب 31 مباراة كظهير أيسر، 30 مع الفريق البترولي وأسهم في 3 أهداف، ومرتين في الأهلي بقيادة بقرار كولر، الأولى الموسم الماضي ضد المقاولون، والأخيرة أمام الترجي بعد إصابة معلول.

- خالد عبدالفتاح: لعب رفقة كولر في هذا المركز، 3 مرات خلال الموسم الحالي، مرة منهم أساسي ومرتين احتياطي، وحصل خلالهم على بطاقة صفراء واحدة.

- أحمد نبيل كوكا: بالنسبة لكولر فهو خيار خارج الصندوق، أو ربما الخيار الأقل احتمالًا، خاصة أنه لعب 6 مباريات في مركز الظهير الأيسر، 5 منهم عام 2021 (4 عندما كان بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي)، وواحدة فقط كانت في 17 مارس 2023، أي منذ 430 يومًا.

أفكار حل الجبهة اليسرى أمام الترجي، تتوقف فقط على رؤية كولر واحتياجاته من هذه الجبهة، فمباراة الذهاب كانت رغبته إغلاق هذه الجبهة بالتغطية الدفاعية، وعدم انتظار الزيادة الهجومية التي تُحدث الفارق المؤثر.

من بين الخيارات المطروحة، إذا السويسري أن يسير وفقًا للخطى المنطقية، فسيكون كريم الدبيس الأنسب من حيث أدوار المركز، بينما الجاهزية بناءً على معدل المشاركة في المباريات، ستجعل الكفة أرجع نحو كريم فؤاد ثم كريم الدبيس ثم خالد عبدالفتاح، من حيث نسبة المشاركة في المباريات، بينما كوكا العائد من الإصابة هو أكثر مشاركة ولكن في منطقة الوسط.

اقرأ أيضًا:

جراحة ناجحة لمعلول.. وتحديد موعد البرنامج التأهيلي

6 رسائل تدعم معلول بعد إصابته في وتر أكيلس

مصدر بالأهلي ليلا كورة: لن نتخلى عن معلول

"أكيلس" اللعنة التي اصطادت نجوم الكرة في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن